اليك شروط الربح من بلوجر 2024 وكيفية تحقيقها

هل تبحث عن شروط الربح من مدونة بلوجر 2024؟ او حتى ماهي شروط الربح من مدونة بلوجر ؟


بما أنك تبحث عن شروط الربح من بلوجر 2024 ، فهذا يعني أنك تفكر في إنشاء مدونة على بلوجر مجانية وربح منها 3000 دولار شهريا ،أنك تملك لديك مدونة مسبقا ،وتبحث عن شروط تربح منها أو كيفية تحقيق شروط الربح من التدوين، لتتعرف على المجال جيداً وتعرف أسراره، ننصحك بمتابعة قراءة المقال لتعرف كل التفاصيل التي ستأهيئك لتحقيق عن شروط الربح من بلوجر.

شروط الربح من بلوجر
شروط الربح من بلوجر 


ماهي منصة بلوجر ؟

قبل التطرق الى شروط الربح من بلوجر ، لبد من التعرف على منصة بلوجر "Blogger" ، هي منصة تابعة لشركة جوجل Google ,والتي تمكن مستخدميها من انشاء مدونات شخصة ونشرها على محرك البحث جوجل ، وكسب المال منها عن طريق اظهار اعلانات جوجل ادسنس ، بعد تحقيق شروط الربح من بلوجر بطبيعة الحال ، والتي سنتعرف عليها من خلال الاسطر القادمة .


شروط الربح من بلوجر

الان سنشارك معكم شروط الربح من بلوجر ، والتي تتغير كل سنة مع تغير سياسات Google ، حتى تحافظ على جودة المحتوى و جودة المدونات التي تم انشاء على منصة بلوجر ، وحتى تقوم بذلك قامت منصة بلوجر بوضع مجموعه من الشروط التي تحقق الدخل من المدونة ، واي مدونة تخالفها يتم رفضها من تحقيق الدخل ، او اسوء من ذلك يتم حذف من المنصة وحضر المستخدم من الوصول الى ميزة بلوجر ، للذلك تاكد من احترام جميع السياسات والشروط التي سنشاركها معكم في مقالنا هذا .


انشاء مدونة بلوجر على بلوجر

انشاء مدونة هي اول الشروط الربح من بلوجر ، اذ انك لا تستطيع الربح من بلوجر بدون امتلاك مدونة على منصة بلوجر ، لهذا في حتى تقوم بانشاء مدونة بلوجر مجانية وربح منها المال ، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بإنشاء حساب جيميل ثاني خاص المدونة.
  2. ادخل لمحرك البحث Google ،وابحث عن كلمة (blogger).
  3. انقر على الرابط الأول منصة بلوجر.
  4. انقر على زر انشاء مدونة بلوجر جديدة .
  5. اختر اسم لمدونتك، مثلاً: "مدونة اربح اونلاين".
  6. اختر دومين مميز وفريد للمدونة، مثلاً: irbahonline.blogspot.com.
  7. اضبط الإعدادات الأساسية للمدونة، مثل: اللغة، ملف robots.txt، التوقيت والتاريخ، البلد، الوصف المدونة الاول وحتى وصف البحث .
  8. ادخل للمظهر من القائمة الجانبية ،وامسح قالب المدونة الافتراضي، بقالب التنظيف.
  9. ابحث عن قالب مناسب للمدونة الخاصة، مجاني أو مدفوع، على حسب قدرتك.
  10. ننصحك بقالب سيو بلس (seoplus) .
  11. قم باضافة اكواد الميتا تاج Meta tags ، ابحث عنها . على جوجل .


وحتى تتعرف اكثر عن طريقة انشاء مدونة بلوجر ناجحة اقراء المقال السابق 👈 انشاء مدونة بلوجر مجانية وربح منها 3000 دولار شهريا .


كتابة محتوى عالي الجودة

كتابة محتوى عالي الجودة هو الشرط الثاني ، من شروط الربح من بلوجر ،ان كنت تريد النجاح في مجال التدوين عليك كتابة مقالات عالية الجودة ، ولتقوم بذلك اتبع التعليمات التالية :


  • تجنب النسخ واللصق: عليك تجنب اخد محتوى كما هو من اي موقع على جوجل ، الا جوجل تحث الناشرين على تقدميم محتوى فريد وغير منسوخ ، لذلك يمكنك قراءة المقالات على جوجل و كتابتها بطريقتك الخاصة ، انا لا اقصد اعادة الصياغة بل بطريقة جدرية .
  • تأكد من المعلومة قبل الكتابة عنها : تجنب كتابة معلومات خاطئة في مدونتك ، الانها ستفقدك المصداقية على محرك البحث ، الامر الذي سيجعل الزوار لا يتصفحون مدونتك مرة اخرى .
  • تجنب كتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي: عليك استخدام الذكاء الاصطناعي فقط من اجل الحصول على افكار للمقالات والمعلومات ليس الا ، وقم بكتابة المقال بقلمك و تعبيرك الخاص .
  • ابحث عن الكلمات المفتاحية جيدة : البحث عن الكلمات المفتاحية جيدة او (keyword rsearch) ، هو اهم عامل لنجاح مدونتك ، الانك ان قمت بالحث جيدا على كلمات مفتاحية دات نسبة بحث كبيرة ، وكتبت عنها مقالات ، ستتثدر نتائج البحث ، مما يعني حصولك على زيارات و ارباح .

احترام سياسات منصة بلوجر

بلوجر توفر لك منصة مجانية للتدوين، من استضافة ودومين وحماية وأدوات ، وتعطيك مجال للتحقيق الربح ، مقابل احترامك السياسات جوجل و التي يمكننا اختصارها في هذه النقاط :

  • ابتعد عن محتوى فاضح .
  • المحتوى التحميلات الغير الشرعية.
  • المحتوى العنف او الكراهية .
  • المحتوى الافلام والمسلسلات.
  • المحتوى الاختراق.
  • المحتوى المنسوخ  .
  • المحتوى الحروب .


كتابة 20 مقال في مدونة بلوجر

الشرط الرابع من شروط الربح من بلوجر ، هو كتابة 20 مقال ، قبل التقديم الى مراجعة تحقيق الدخل من مدونتك ، هذا الشرط لا ينطيق على جميع المدونات ، اذ ان هناك مدونات قبلت ب20 و هناك اخرى رفضت ، لذلك ننصحك بكتابة مقالات كثير حتى تبدء المقالات بالتصدر و تحصل غلى زيارات.
وحتى تقوم بذلك عليك كتابة مقالات حصرية ودات جودة واهم شيئ تحترم شروط السيو (SEO) اي ان تصبح المقالات صديقة لمحرك البحث و يفضل ان تكون المقالات طويلة وغنية بالمعلومات ، اي ان تتكون من 500 كلمة فما فوق ، الان جوجل تحب المحتوى الغني بالمعلومات والمتعوب عليه .
وانا انصحك بكتابة 45 مقالة على الاقل لمدة 3 اشهر وكل مقالة تتكون من 700 كلمة على الاقل حتى تصمن القبول في جوجل ادسنس .


اختيار نيش المدونة

اختيار نيش المدونة او ميكرو نيش ، بعد تحذيث الاخير لشروط الربح من بلوجر ، اصبح من الصعب جدا قبول المدونات دات نتشات متعددة مثلا مدونة واحدة تتحدث عن (الصحة و التقنية والطبخ ) ، اصبح يفضل التخصص من في نتش واحد على سبيل المثال نيش الصحة او اختيار ميكرو نيش اي نيش اكثر تخصصا مثل النيش الرئيسي هو الصحة و الميكرون نيش يكون مثلا التغدية  وهكذا .
ليس كل النيشات ممكن الكتابة فيها ، الا ن بعضها ممنوع مثل المجالات التي ذكرناها سابقا في السياسات .
او حتى هناك مجلات ارباحها شبه منعدمة في المحتوى العربي عليك تجنبها مثلا (الاقتباسات ، النكت ، التعليم ،الادب) ، وذلك يعود الى عدم وجود معلنين يدفعون مقابل ظهور اعلاماتهم في هذا الموع من المحتوى.
على عكس باقي الحتويات هناك البعض ، التي تعد مربحة مثل المجالات التالية:


  • نيش السيارات.
  • نيش العقار.
  • ‏نيش الصحة والجمال.
  • ‏نيش مراجعة الهواتف.
  • ‏نيش تطوير الذات.
  • ‏نيش التجارة الإلكترونية.
  • ‏نيش المال والأعمال.
  • ‏نيش العملات الرقمية.
  • ‏نيش العمل على الانترنت.
  • ‏نيش التجميل والعناية بالبشرة.
  • ‏نيش الذهب والمعادن.
  • ‏نيش الأقتصاد والبورصات.
  • ‏نيش الأدوات الرياضية.
  • نيش التداول .
  • ‏نيش الحيونات الأليفة.


كانت هذه افضل المجالات المربحة من التدوين ، لكن عليك معرفة ان الربح من بلوجر يحتاج الى صبر وكفاح ، حتى تنجح في مجال التدوين وحصد ثمار مجهودك بالدولار مستقبلا .

✅نصيحة من مدون
انصحك من تجربتي الشخصيه ، ان تجتهد و تصبر الان مجال التدوين يحتاج الصبر و ختهاد ، الان النتائج تتاخر ، لكن ارباحها كبيرة وستندهمش منها ، لهذا لا تجعل المال هو الهدف الاساسي في البدايات، الان التدوين لا يكسب في البداية وياخد وقت لكن بعد نجاح المدونة ستنفتح لك طرق اخرى للربح من بلوجر وتحقيق مبالغ لم تتكن تتخليها .


عوامل زيادة ارباح مدونة بلوجر

زيادة أرباح مدونة بلوجر




بعد ان انتهينا من شرح شروط الربح من بلوجر ، وكشفنا بعض اسرار الربح من بلوجر ، الان سنشارك معك اهم العوال التي ستساعدك على زيادة ارباح مدونتك على بلوجر .


1 - شراء دومين للمدونة بلوجر

انشاء مدونة بلوجر مجانية ، تاتي مع دومين مجاني والي يكون على الشكل التالي (www.irbahonline.blogspot.com)، وهذا الاسم النطاق المجاني ، وهو غير احترافي وطويل ، وحتى تصبح مدونتك احترافية عليك شراء دومين مدفوع صغير وفريد لمدونتك والذي ينتهي مباشرة بعد الاسم ب .com او .net او .org  مثل (www.irbahonline.com) ،ويمكنك شرائه بسعر لا يتجاوز 10 دولار لسنة الواحدة ، من موقع  name sheep اضغط هنا . او من اي موقع اخر يقدم هذه الخدمة .

2 - شراء قالب بلوجر احترافي

القالب او مظهر المدونة ، يمكنك الاكتافاء بالقالب المجاني ، لكن ان كنت ترغب في زيادة الارباح مدونتك ، عليك شراء قالب المدفوع بسعر لا يتجاوز 5 دولار للمدونة الواحدة وفي حالة اشتريت من مواقع الخدمات المصغرة ب 10 دولار ستحصل على تفعـيل القالب على 3 مدونات ، الانه يوفر لك مميزات وادوات اضافية تساعد على زيادة الارباح اهمها التالي :

  • اماكن اعلانات متعددة واماكن مختلفة .
  • مظهر احترافي اكثر .
  • قالب سريع جدا ، الان الرعة عامل في تصدر المقالات على جوجل .
  • ميزة تحويل الروابط لزيادة الارباح الاعلانات .
  • ميزة تقسيم المقالات .
  • ميزة ازالة حقوق صاحب القالب .
  • خالي من اكواد ضارة او خاطئة .
  • اشكال عرض المقالات متعددة .
  • ميزة الوضع المضلم للمدونة .


بعد ان تعرفنا على مميزات شراء القالب ،سنقترح عليك افضل قوالب بلوجر ناجحة ، والتي جربتها شخصيا .


3 - تعلم كتابة المقالات احترافية

كتابة المقالات له دور كبير جدا في ارباح المدونة بلوجر، وذلك الان المقالات لا تكتب بعشوائية بل على العكس عليك التخطيط قبل بدء الكتابة ، ومن اهم اشياء هو البحث عن كلمات مفتاحية دات نسبة بحث كبيرة ، لهذا ننصحك باستخدام ادوات مثل ادات مجانية تابعة Google و هي ادات google keyword tool planner وفي حالة كنت تريد نتائج اكثر دقة ومعلومات على الكلمات المفتاحية نسبة البحث الشهري و نسبة المنافسة ننصحك بادوات مدفوعة اهمها التالي :

4 - تعلم السيو SEO

تعلم السيو اهم الاشياء الاي ستمكنك من انجاح مدونتك على بلوجر ، الان استخدام SEO سيجعل مقالاتك و مدونتك صديق لعناكب محركات البحث ، الامر الذي سيودي الى تصدر نتائج البحث و الحصول الى زيارات كبيرة وارباح كبيرة ، لهذا عند كتابة المقالات استخدم الروابط الداخلية لربط المقالات المرتطبة في الموضوع مع بعضها البعض و الروط الخارجيه (backlinks) اي نشر ربط مدونتك في المواقع الكبيرة في نفس مجال وحتى في مواقع التواصل الإجتماعي ، او حتى يمكنك شراء هذه خدمة من مواقع الخدمات المصغرة من موقع فايفر .

 لتسجل في موقع Fiverr اضغط هنا


5 - استخدام اعلانات التسويق بالعمولة

يعد استخدام اعلانات التسويق بالعمولة ، من اكثر الطرق الشائعة لزيادة اربح مدونتك ، خيث انك تستطيع عمل مقالات حول مونتجات و اشتراكات في مواقع ، مع اضافة رابطك الخاص لتسويق بالعمولة مثلا من موقع Amazon ، وكل شخص يشتري من رابط الخاص بك تحصل على عمولة تقدر ب10 فلمئة من سعر المنتج او الاشتراك .

وحتى تفهم اكثر ننصحك بقراءة هذا المقال 👈 : اليك 10 طرق الربح من Amazon 10000 دولار شهريا

6 - الاستمرارية في النشر المقالات


الاستمرارية هي اهم عامل في نجاح اي شيئ وذلك الان الربح من التدوين حقيقي، يعمل بطريقة التراكم ، اي ان الارباح في البداية تكون ضعيفة لكن مع الوقت ونشر المقالات يوميا بعد مدة من الزمن ستتراكم الارباح كل مقالة مع والمقالات الاخرى لتحصل على مجموع ارباح شهرية ضخمة .

7 - قم بإضافة مدونتك الى محركات البحث الاخرى

من اكثر الاشياء التي ستزيد من ارباح المدونة ،هي نشر مدونتك في جميع محركات البحث مثل bing و yahoo ، اذن انك ستحصل على زيارات من جميع محركات البحث ، انه ليس الجميع يستخدم محرك البحث Google.

الخلاصة: ان كنت تريد النجاح في الربح من التدوين ، تعلم مهارات السيو و الاستمرار في النشر  وعدم التوقف ، مهما كان السبب ، الان تمار المجهود الكبير دائمة ما تكون وفيرة ومحترمة .

في الختام كان هذه شروط الربح من التدوين ، نتمنى ان تكون واضحة وبسيطة ، وفي حالة كان هناك اي تساؤل واستفسار ، شاركوني اياه في التعليقات اسفل الموقع irbah online.

اليك شروط الربح من بلوجر 2024 وكيفية تحقيقها

محمد
بواسطة : محمد
محمد ايت خويا يتيوبر ومدون مغربي قمت ابنشاء موقع اربح اونلاين الذي يهتم بنشر شروحات حول الربح من الانترنت و الربح من التطبيقات و الربح من الفيسبوك بالاضافة الى خبرة واسعة في مجال الربح من اليوتيوب والهذف من الموقع مشاركة المعلومات الربحية بلمسة عربية
تعليقات