📁 آخر الأخبار

شروط الربح من ريلز فيسبوك 2024 (الربح من ريلز فيس بوك)

 هل تبحث عن الربح من فيسبوك الريلز  ؟ او حتى ماهي شروط الربح من ريلز فيسبوك؟

هل تريد معرفة كيفية تفعيل الربح من فيس بوك ريلز؟ اذن انت في المكان المناسب ، حيث سنشارك معك على موقع إربح أونلاين،  كل ما تحتاج معرفته حول الربح من فيسبوك ريلز .


الربح من ريلز فيسبوك و بالإنجليزية (Reels Facebook، يعد من طرق الربح الفيسبوك الحديثة ، والتي اضافتها شركة ميتا المؤسسة للموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك،  خصوصا بعد ضهور منصة منافسه وهي Tiktok،  والتي تعتمد على محتوى الفيديو هات القصيرة .


وحتى تحافظ الفيسبوك على مستخدميها قررت ان تضيف ميزة ريلز إلى موقع فيسبوك،  وحتى تشجع صناع المحتوى على انشاء فيديوهات ريلز قامت بإضافة ميزة الربح من ريلز، بعد تحقيق شروط الربح من الريلز الفيسبوك .

شروط الربح من ريلز فيسبوك


تعرف على ماهو Reels Facebook


فيسبوك ريلز المعروفة ايضا بالفيديوهات القصيرة ، هي ميزة قام موقع فيسبوك بإضافتها على ، منصة الفيسبوك وذلك من تجل الحفاظ على مستخدمي الفيسبوك أكبر مدة ممكنة داخل المنصة ، خصوصا بعد أن فضل العديد من المستخدمين منصة تيك توك الانها تقدم مقاطع قصيرة و مفيدة ، دون تضيع الوقت في مشاهدة الفيديوهات الطويلة  .


الربح من ريلز فيسبوك

الربح من ريلز فيسبوك ،(Reels Facebook) ، يعتبر من اكثر طرق الربحية،  خصوصا انها لا تحتاج إلى مجهود كبير في انشائها ، حيث تبلغ مدة المقطع ريلز 60 ثانية كحد أقصى ، مما يعني يمكن لصانع اشاء العديد من مقاطع الريلز والربح منها ، وحتى يستطيع تحقيق الدخل منها ، من الضروري تحقيق شروط الربح من ريلز فيسبوك.


تعرف على شروط الربح من ريلز للحسابات فيسبوك العامة

شروط الربح من فيسبوك ريلز
شروط الربح من فيسبوك ريلز 


شروط الربح من فيسبوك، هي من أكثر الكلمات التي يحث عنها على محرك الجوجل ، حيث أن موقع الفيسبوك يعتبر من اكثر منصات الربحية من خلال صناعة المحتوى ، وحتى تضمن الفيسبوك جودة المحتوى و اتباع صناع المحتوى سياسات وشروط الربح من ريلز فيس بوك ، قامت بوضع مجموعة من الشروط من الضروري تحقيقها ، من اجل تفعيل الربح من ريلز فيسبوك ، ومن اهمها التالي :


الخطوة الأولى: تحويل حساب الفيسبوك إلى صفحة عامة

اولا حتى تستطيع الربح من ريلز فيسبوك، لابد من تحويل حسابك الشخصي الى صفحة عامة وحتى تقوم بدلك عليك اتباع الخطوات التالية:


  1. انقر على ثلاثة نقاط في اعلى حسابك الشخصي كماهو مبين في الصورة اسفله .
  2. ستظهر لك العديد من الخيارات.
  3. انقر على تغير الوضع الاحترافي .
  4. انقر على زر تشغيل اسفل الصفحة .

الان تمت الخطوة الأولى بنجاح .

تفعيل الربح من ريلز فيسبوك


الخطوة الثانية : نشر فديوهات ريلز حصرية


فيديوهات الريلز،  من اكثر المحتوى الذي يحصل على مشاهدات بأرقام كبيرة،  وذلك لأنها قصيرة المدة ويتم اقراها على الشاهدين،  وهذا للسهولة الظهور في شريط مقاطع الريلز.

تأكد من حصرية الفيديوهات التي تنشرها ، وحتى لا يتم تصنيفها ، على أنها محتوى مكرر او عليه حقوق ملكية ، بالتالي ان تحصل على مشاهدات ، وهذا لا ينطبق على منصة الفيسبوك،  إنما على جميع منصات الربح من المحتوى .

حتى تستطيع تفعيل الربح من ريلز فيسبوك،  تأكد من انشاء فيديوهاتك، بنفسك ، او اضافة لمستك الخاصة على المقطع الأصلي،  مثلا : عمل ردة فعل على المقطع .

الخطوة الثالثة : طول مدة فيديو ريلز


تفعيل الربح من ريلز فيس بوك ، عليك انشاء فيديوهات تحترم بعض العوامل من اهمها التالي:

  • مدة الفيديو لا تتجاوز دقيقة واحدة اي 60 ثانية فقط .
  • ابعاد الفيديو ان تكون 9 cm في الطول ،على 5 cm في العرض .
  • ارتفار فيديو الريلز 9:16
  • دقة الفيديو من 720 إلى 4k اذا كانت متوفرة .
  • نشر مقاطع ريلز من الهاتف سواء الاندرويد (Android) او الايفون (ios) .
  • عدم نشر محتوى يحث على الكراهية او العنف او حتى المحتوى الفاضح .


الخطوة الرابعة : عدد المشاهدات المطلوبة لتفعيل الربح من فيسبوك ريلز


حتى تحصل على مشاهدات كثيرة من فيديوهات الريلز، عن تجربة شخصية ، لابد من الشر المكثف خصوصا في البداية ، حتى تصل إلى جمهورك الخاص .


الخطوة الخامسة : عدد المتابعين للربح من ريلز فيس بوك

الربح من Reels Facebook،  على الحسابات العامة ، يحتاج الى تحقيق شرح 1 الف متابع على الاقل ، حتى تفعل الربح من الريلز فيس بوك .


شروط الربح من ريلز فيس بوك


شروط الربح من ريلز فيسبوك للصفحات العامة ، لا يختلف كثيرا على الحسابات العامة ، لكن لتحقيق الربح من المقاطع القصيرة على الفيسبوك للصفحات العامة،  عليك تحقيق الشروط التالية :


الشرط الاول : جمع 5000 متابع لصفحتك


حتى تحقق الربح من صفحتك ، علك جمع 5 الف متابع على الاقل ، حتى تفعل الربح من صفحتك على فيسبوك  ، وحتى تحقق هذا الشرط كل ما عليك هو انشاء محتوى مميز ، وحصري ، ونشر مقاطع ريلز بكثافة حتى يصل محتواك ، الى جمهورك الخاص الذي يحب محتواك ، ويتابع صفحتك .

نصيحة لا تتبع الطرق الغير الشرعية ، مثل شراء المتابعين الفيسبوك من الواقع مقابل سعر رخيص ، الانها طرق تضر صفحتك ، ولن تربح منها اي شيئ ، لهذا تأكد من العمل الجاد والمثابرة ، في تقديم المحتوى المفيد .

الان الفيسبوك تقوم بتطوير سياساتها بشكل دوري ، واصبحت تميز بين المتابعين الحقيقيين و المزيفين و عندما ترغب في تفعيل الربح من الفيسبوك ، لن تقبل صفحتك، لهذا انصحك بالابتعاد عن هذه الطرق الملتوية .


الشرط الثاني : حصرية المحتوى


تأكد من حصرية المحتوى وان يكون مفيد للمشاهد ، وحتى يتفاعل المشاهد مع الفيديو ، مما يؤدي إلى اقتراح المقطع على الآخرين.


الشرط الثالث : عدد المشاهدات المطلوبة لتفعيل الربح من الفيسبوك

المشاهدات من الشروط المطلوبة لكن ، لضمان تحقيق الدخل من ريلز فيسبوك ، عليك الحصول على مشاهدات كثير للمقاطع قبل تفعيل الربح .

قامت الفيسبوك بإضافة ميزة reel pay ، من اجل مكافأة صناع المحتوى الذين يحصلون على مشاهدات كبيرة خلال اخر 30 يوم ، حتى تقوم بتشجيع صناع المحتوى على تقديم محتوى جيد وفريد .


كيفية تفعيل تحقيق الربح من ريلز فيسبوك Reels


لتعرف ان صفحتك على الفيسبوك مؤهلة لتحقيق الدخل من مقاطع ريلز Reels  ، اتبع الخطوات التالية :


  1. توجه على الصفحة الفيسبوك .
  2. انقر عرض لوحة المعلومات.
  3. ستجد خيار الربح من عرض إعلانات في مقاطع ريلز ، اضغط عليها ، انظر إلى الصوة اسفله .
  4. قم بإضافة معلوماتك الشخصية بالكامل قم بإدخال معلومات حسابك البنكي .
  5. اضافة الرقم التعريفي الضربي ، ومبروك عليك .

كيفية تحقيق شروط الربح من ريلز فيسبوك



كيف اعرف ان صفحتى مؤهلة للربح من الفيس بوك ؟


بعد تحقيق شروط تفعيل الربح من الفيسبوك و ريلز فيسبوك، ولكن زر تفعيل الربح لم يظهر بعد ، كيف اعرف ان صفحتى مؤهلة للربح من الفيس بوك؟

حسنا، حتى تعرف كيفية التأهيل لاستخدام الإعلانات غلى الريلز من فيسبوك ، لكسب لمال من منصة الفيسبوك، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

  • توجه الى Meta Business Suite اضغط هنا .
  • انقر على تحقيق الربح Monetization ، في القائمة اليمنى .
  • انتقل إلى أدوات يمكنك تجربتها .
  • انقر على إعلانات في ريلز .
  • ستظهر لك علامة لون الاخضر فيحالة كنت مؤهل لتحقيق الدخل .
  • انقر عليها .
  • راجع بنود والشروط .
  • ثم انقر على الموافقة على الشروط .
  • قم بإعداد حساب الدفع .
  • في حالة كان الون بالاصفر او الأحمر.
  • اذن الصفحة غير مؤهلة لتحقيق الدخل من الفيس بوك .
انظر إلى الصورة اسفله 👇 .

كيفية معرفة ان كانت صفحتي مؤهلة لتحقيق الربح من إعلانات الفيسبوك

حتى تضمن تحقيق الربح ، تأكد من قرأة المقال بالكامل وبتمعن ، حتى تقوم بتحقيق شروط الربح من ريلز فيس بوك .


في الختام كان هذا سرح شروط الربح من الريلز 2024 ، نتمنى ان يكون واضح وبسيط وفيحالة كام هناك اي تساؤل حول الربح من الفيسبوك،  لا تنسى مشاركته في التعليقات، فنحن ناخد جميع ارأكم بعين الاعتبار من اجب تحسين موقع اربح اونلاين  .

شروط الربح من ريلز فيسبوك 2024 (الربح من ريلز فيس بوك)

محمد
محمد
محمد ايت خويا يتيوبر ومدون مغربي قمت ابنشاء موقع اربح اونلاين الذي يهتم بنشر شروحات حول الربح من الانترنت و الربح من التطبيقات و الربح من الفيسبوك بالاضافة الى خبرة واسعة في مجال الربح من اليوتيوب والهذف من الموقع مشاركة المعلومات الربحية بلمسة عربية
تعليقات