كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها 3000 دولار شهريا

 هل تريد إنشاء مدونة بلوجر والربح منها؟ او كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها ؟

هل تريد معرفة خطوات انشاء مدونة بلوجر؟ اذن انت في المكان المناسب ،حيث سنشارك معك على موقع إربح أونلاين، خطوات انشاء مدونة بلوجر وطرق الربح منها .

انشاء مدونة بلوجر والربح، أصبح حلم الكثيرين، خصوصا ان مجال التدوين مربح جدا مقارنة مع باقي مجالات الربح من الانترنت، حيث يمكنك الربح من مدونة بلوجر ناجحة اكثر من 3000$ شهريا فقط من إعلانات جوجل ادسنس، بالإضافة إلى طرق أخرى سنتطرق إليها في مقالنا هذا .

سنشارك معكم في هذا المقال، خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية وناجحة، بالإضافة إلى طرق الربح من التدوين، والتي يمكنك كسب المال منها عن طرق مدونتك على بلوجر  .

انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها
انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها

تعرف على خطوات انشاء مدونة بلوجر ناجحة والربح منها

المدونات أصبحت اكثر الطرق للربح من الانترنت، حيث انها أصبحت وسيلة شائعة ومعتمده، لدى الكثيرين من أجل التعبير عن ارأهم ، او حتى مشاركة معلومات يبحث عنها الآخرين، على محركات البحث ، في نفس الوقت يمكن الربح منها بطرق مختلفة وجني مبالغ محترمة تتعدى 3000$ شهريا، لهذا سنشارك معك خطوات انشاء مدونة احترافية وناجحة من أجل الانطلاق بقوة في مجال التدوين.

اختيار اسم نطاق مناسب لإسم المدونة

اختيار اسم نطاق مناسب لإسم المدونة


قبل انشاء مدونة على بلوجر لا بد من اختيار وحجز اسم النطاق ،فريد منوعه وجذاب  ويدل على مجال مدونتك،  حتى يجب الزوار إلى مدونتك حيث يعتبر اسم انطاق ، على أنه علامة تجارية خاصة ، ويمكنك استعمل كلمة او كلمتين في الدومين ،بشرط أن تصف الكلمات مجال مدونتك .

ننصحك باستعمال كلمات رئيسية في المجال موقعك  ،حتى تدل على محتوى موقعك .

لذلك من الضروري أن يكون الدومين فريد ومميز حتى تنافس بقوة المدونات ، المنافسة لمدونتك على محرك البحث .

اختيار القالب المناسب لمدونة بلوجر

اختيار القالب المناسب لمدونة بلوجر


الخطوة الثانية هي اختيار قالب بلوجر مناسب لمدونتك ، وأن يكون متوافق مع شروط SEO ، حتى تضمن الظهور في نتائج محركات البحث ، ويجب توفر مجموعة من المعاير في قالب بلوجر من اهمها التالي:

  • سرعة القالب ، يجب مراعات سرعة القالب الانها ،من الشروط تصدر في محركات البحث ، حيث أن المواقع البطيئة، لا تقدم ترجبة مستخدم جيدة .
  • توافق القالب المدونة بلوجر معلى جميع الاجهزة والشاشات .
  • ان يكون القالب بسيط و سهل التعامل معه من طرف الزائر .
  • ان تكون في أماكن إعلانات كثيرة ، من ألتحكم الجيد في أماكن الإعلان.
  • ان يكون خالي من اي اكواد ضارة او اخطاء .

نقترح عليك استعمال افضل قوالب بلوجر مجربة وتحترم جميع المعاير التي ذكرتها سابقا ،والجميل ان سعرها لا يتجاوز 10 $ فقط ، اهمها التالي :

  1. قالب سيو بلس اضغط هنا
  2. قالب سكويز اضغط هنا
  3. قالب اقراء اضغط هنا
  4. قالب مشروع اضغط هنا

اختيار مجال التدوين مربح

اختيار مجال التدوين مربح


قبل الشروع في انشاء مدونة بلوجر ،لابد من التفكير في مجال المحتوى الذي ستقدمه على مدونتك ، حيث يتوجب عليك اختيار مجال مربح على ادسنس، او تكون تفهم فيه حتى تستمر بنشر المقالات بدون توقف ، حتى لايضيع جهدك في كتابة المقالات في محتوى غير مربح ، ومن اهم المجالات المربحة في مجال التدوين التالي :

  • مجال الطب
  • مجال التقنية
  • مجال التداول
  • مجال الاستثمار
  • مجال المحاماة
  • مجال العقار
  • مجال مراجع المنتجات
  • مجال العملات الرقمية
  • مجال البرمجة
  • مجال التسويق
  • مجال الربح من الانترنت

اكتب محتوى جيد ومفيد للقارئ لتحسين جودة المدونة

اكتب محتوى جيد ومفيد


جودة المحتوى الذي تنشره على مدونة بلوجر ،هو سر نجاحها لذلك تأكد من كتابة محتوى حصري ومفيد للقارئ ، حتى الزائر على المعلومة التي يبحث عنها ، الامر الي سيجعل الزوار يثقون في المدونة ويشاركون المقالات على حسابات التواصل الاجتماعي،  مما يعني زيادة زوار المدونة اي زيادة في الأرباح.

كتابة مقالات هادفة والابتعاد عن المحتوى التحليلي او الخادع ، الابتعاد عن المحتوى الفاضح او العنيف، او حتى محتوى البرامج الغير قانونية .

استخدام كلمات مفتاحية ، عليها نسبة بحث جيدة ، مع مراعات نسبة المنافسة عليها ، ويفضل كتابة على كلمات دات منافسة سهلة ،من اجل سهولة التصدر على محرك البحث Google، في البداية وعندما تصبح المدونة قوية يمكنك كتابة مواضيع حول كلمات عليها منافسة قوية ، ومن افضل الأدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية التالي :

ادات ahrefs لتسجيل اضغط هنا
ادات keyword planer على Google ads لتسجيل اضغط هنا
ادات semrush  لتسجيل اضغط هنا

تحسين ظهور مدونتك في محركات البحث SEO

تحسين ظهور مدونتك في محركات البحث SEO



تحسين ظهور مدونة بلوجر على محركات البحث (SEO) من الأشياء الضرورية ، حتى تظهر المدونة على GOOGLE ، والحصول على زوار للمواضيع التي تنشرها ، لهذا يجب عليك تحسين الكلمات المفتاحية المستخدمة، وعمل روابط داخلية وخارجية ،بشكل جيد ، حتى يصبح موقعك صديق للحركات البحث.

يجب تنسيق الموقع والمقالات ، حتى تتوافق مع شروط SEO ، وذلك من خلال استخدام عناوين رئسية وفرعية واستخدام روابط داخلية وخارجية (Blacklinks) حتى تزيد من قوة الموقع والنطاق.

يجب استعمال اكواد متا تاج ( meta tag) للتعرف بمدونتك على جوجل ، بالإضافة إلى إضافة مدونتك إلى  موقع Google analytics ، اضافة ملف الربوت txt  وملفات sitemap للمدونة على موقع Google search console .


اقرأ ايضا : كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2024 - طرق مجربة

اقرأ ايضا : الربح من مشاهدة الفيديوهات 2024

اقرأ ايضا : أفضل 5 تطبيقات الربح من المشي 2024 - ( Sweatcoin )

اقرأ ايضا : كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب ناجحة والربح منها 


كيفية تجهيز المدونة بلوجر للقبول في برنامج Google Adsense 

تجهيز المدونة بلوجر للقبول في برنامج Google Adsense


جوجل ادسنس (google Adsense بالإنجليزية) هو عبارة عن منصة إعلانية، تمنك أصحاب المواقع والمونتاج من الربح من عائد الإعلانات، والقبول في برنامج شركاء ادسنس لابد من احترام بعض شروط الربح من التدوين اهمها التالي :

  • محتوى الموقع ان يكون مفيد للقارئ .
  • توافق المدونة للمحركات البحث
  • عدم وجود روابط معطلة في المدونة.
  • عدم وجود صفحات فارغة .
  • عدم استخدام قالب بلوجر به اخطاء .
  • توافق القالب مع جميع الشاشات و الاجهزة .
  • كتابة 20 مقال على الاقل على المدونة .
  • وجود عدد زوار بشكل يومي من محركات البحث او مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كتابة مقالات كبيرة ومفيدة .
  • استعمال صور ليس عليها حقوق ملكية ، يمكنك تحميل الصور من اي مكان لكن عليك التعديل عليها ،وضيفة لمستك مثل شعار موقعك او كتابة .
  • اضافة الصفحات الثالثة،  سياسة الخصوصية،  سياسة الاستخدام ، اتصل بنا و من نحن .
ننصحك بقرأة هذا المقال السابق، 👈 كيفية إنشاء حساب Google Adsense؟

كيفية ضبط اعدادات مدونة بلوجر

ضبط اعدادات مدونة بلوجر


ضبط اعدادات مدونة بلوجر مهم جدا في نجاح المدونة ، حيث يتوجب عليك ضبط الاعدادت بشكل سليم ، لأنها اساس المدونة حتى تشتغل المدونة بكفاءة عالية .

1- تصميم قالب المدونة

يجب أن يكون قالب المدونة خالي من اي اكواد ضارة او اخطاء برمجية ، بالإضافة إلى توافقه مع جميع الشاشات و الاجهزة العرض ، حتى تحسن من تجربة المستخدمة اثناء قراء المقالات المدونة .

2 - اضافة الصفحات الثابثة

يتوجب على جميع الموقع والمدونات على الانترنت اضافة الصفحات الثابثة ، مثل صفحة اتصل بنا ، حتى يستطيع الزوار التواصل معك ، وسياسة الخصوصية تشرح فيها جميع سياسات المدونة ، وصفحة شروط الاستخدام، حتى يعرف الزوار الشروط استخدام المدونة،  وصفحة من نحن حتى يتعرف عليك الزوار و عن المدونة المجالات التي تناولها المدونة .

3 - لوحة التحكم

تمكنك بوحة التحكم من والوصل إلى اعدادات المدونة و اضافة المعلومات الرئيسية، مثل عنوان المدونة و الوصف و الدومين الفرعي ، ملف الروت txt  ،و حتى التعديل على الملف الشخصي للكاتب .

4 - اعدادات SEO

من الضروري ضبط اعدادات SEO ، حتى تصبح مدونتك صديقة للحركات البحث مثل GOOGLE و BING و YAHOO، وذلك عن طريق كتابة مواضيع تحترم شروط السيو ، وإضافة صور وعناوين رئيسية و فرعية وثانوية.

5 - خيارات الإشتراك في القائمة البريدية للمدونة

من الضروري اضافة خيار الاشتراك في القائمة البريدة حتي ، يتابع الزوار مدونتك وتوصلو بجديد المقالات والمواضيع التي تنشرها على مدونة بلوجر الخاصة بك.


كيفية جذب الزوار إلى المدونة بلوجر؟

كيفية جذب الزوار إلى المدونة بلوجر؟


الزوار هم وقود المدونة بدونهم ، لا تستطيع التطور والنمو، لذلك يجد الكثر من المبتدئين صعوبة في جلب الزوار لى مدوناتهم ، لكن لا تقلق سنقدم لك مجموعة من النصائح لجدب الزوار إلى مدونة بلوجر .


1 - الترويج للمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي

التروين لمدونة بلوجر على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك من الحصول على زوار خصوصا على مجموعات الفيسبوك او الصفحات المشهورة ، او حتى على قناة اليوتيوب او حساب instagram ، حيث يمكنك الحصول بهذه الطريقة على ترافيك مجاني لمدونتك على بلوجر .

2 - استهداف الكلمات المفتاحية

حتى تحصل على زوار كثر من محركات البحث ، عليك استهداف كلمات مفتاحية عليها نسبة بحث شهرية كبيرة و منافسة منخفضة حتى تنافس عليها .

3 - الترويج عن طريق البريد الإلكتروني

يمكنك الحصول على ترافيك مجاني عن طريق إرسال رسائل جماعية على البريد الإلكتروني، تشارك فيها روابط المواضيع الخاصة بك .

4 - انشاء روابط خارجية و الذاخلية للمدونة backlinks

عند انشاء مدونة بلوجر جديدة ، لبد من بناء روابط خارجية على مواقع كبيرة وقديمة حتى تحصل على ثقة جوجل وتقوي دمين اثيورتي و باج اثيورتي ، حتى تنافس المواقع الكبيرة ، وضيفة روابط داخلية ، إذ عليك ربط المقالات دات صلة في ما بعضها .

5 - عمل إعلانات ممولة للمقالات

يمكنك الحصول على زوار بأرقام كبيرة وزيادة أرباح المدونة ، عن طريق انشاء حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك  او حتى على Google ads او الشركات الإعلانية المنافسة مثل طبولة ، واستهذاف الدول التي عليها cpc و cpm مرتفع ، حتى تحصل على أرباح جيدة من عوائد الإعلانات.

ملاحظة : تذكر ان مجال الربح من الانترنت،  خصوصا صناعة المحتوى،  يحتاج الى صبر واستمرار واستثمار الوقت والمجهود ، من أجل الوصول إلى نتائج جيدة ومحترمة.

ماهي طرق الربح من التدوين ؟

ماهي طرق الربح من التدوين


يوجد العديد من الطرق للربح من مدونة بلوجر،  والتي تستطيع جني منها مبالغ محترمة جدا، والتي يمكن أن تتجاوز 5000$ شهريا ، ومن اهم طرق الربح من التدوين التالي :

1 - الربح من إعلانات Google Adsense

تعد إعلانات ادسنس، اسهل طرق الربح من المدونة بلوجر،  حيث انك تحتاج ، توفير الشروط القبول التي ذكرتها سابقا ، وبدء الربح من الإعلانات ، عن طريق cpc اي الدفع مقابل النقرة و cpm اي الدفع مقابل 1000 ظهور للإعلان الواحد .

2 - الربح من التسويق بالعمولة المنتجات Amzon

الربح من التدوين و التسويق بالعمولة ، يمكنك كسب مبالغ كبيرة جدا عن طريق الترويج للمنتجات ، بعمل مراجعة شاملة للمنتج معين وإضافة رابط الشراء من امازون ، والحصول على عمولة من سعر المنتج وغي الغالب تكون 10% من سعر المنتج .

يمكنك قراء المقال السابق 👈 : طرق الربح من امازون 10000 دولار شهريا

3 - الربح من إعلانات ممولة لشركات على المدونة

يمكنك الربح ايضا عن طريق عمل إعلانات لمنتجات أو مواقع وكتابة مقال عليها الإضافة إعلانات بنر في والمدينة مقابل مبلغ من المال .

4- الربح من مدونة بلوجر  CPA

تستطيع ربح المال عن طريق اضافة ، عروض CPA في المدونة ، واي شخص يقوم باتمام العرض تحصل على مقابل مادي ومن اهم شركات CPA ، التي يمنك العمل عليها التالي :

التسجيل في شركة  CPA Build اضغط هنا
التسجيل في شركة CPAlead اضغط هنا

للمزيد من المعلومات حول طرق البح من المدونة ننصحك بقرأة المقال السابق 👈 : طرق الربح من التدوين 2024


اقرأ ايضا 👈: كيفية انشاء متجر إلكتروني خطوة بخطوة 

في الختام كان هذا هو شرح كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية والربح ، نتمنى ان يكون واضح وبسيط،  وفي حالة كان هناك اي استفسار حول الربح من المدونة بلوجر ،شاركوني اياه في التعليقات اسفل الموقع،  فنحن ناخد ارأكم بعين الاعتبار من اجل تحسين محتوانا على موقع إربح أونلاين. 

كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها 3000 دولار شهريا

محمد
بواسطة : محمد
محمد ايت خويا يتيوبر ومدون مغربي قمت ابنشاء موقع اربح اونلاين الذي يهتم بنشر شروحات حول الربح من الانترنت و الربح من التطبيقات و الربح من الفيسبوك بالاضافة الى خبرة واسعة في مجال الربح من اليوتيوب والهذف من الموقع مشاركة المعلومات الربحية بلمسة عربية
تعليقات