طرق الربح من التدوين 2024 وربح 3000 دولار شهريا

 هل تبحث عن طرق الربح من التدوين 2024 ؟ او حتى كيفية الربح من التدوين ؟

هل تريد الربح من التدوين اذن انت في اذن انت في المكان المناسب،  حيث سنشارك معك كل المعلومات و طرق الربح من التدوين لسنة 2024 .


طرق الربح من التدوين،  يبحث عنها كل عشاق كتابة المقالات و يفكر في انشاء مدونة بلوجر والربح منها،  او حتى انشاء مدونة وردبريس ، حتى يعرف الطرق المربحة في مجال التدوين ، لأن التدوين يعتبر في وقتنا هذا من افضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين ، ويمكن كسب منه مبالغ مالية محترمة بطرق مختلفة.

طرق الربح من التدوين
طرق الربح من التدوين 


ماهو الربح من التدوين ؟


الربح من التدوين ، هو مجال سهل و مربح ، حيث انك تستطيع جني المال بإستخدام موهبتك في الكتابة، حيث يوجد العديد من الطرق الربح من التدوين من بينها الربح من إعلانات ادسنس وهذا ما سنشاركه معكم من خلال الأسطر القادمة.


تعرف على خطوات الربح من التدوين


حتى تبدء الربح من التدوين عليك اتباع مجموعة من المراحل من بينها التالي:

  1. انشاء مدونة الاكترونية على الانترنت ومن افضل المنصات لإنشاء مدونة مجانية نقترح عليك منصة Blogger و منصة WordPress .
  2. اختيار مجال التدوين مربح ، حتى تربح من التدوين عليك اختيار مجال الذي تحب كتابة في المقالات بدون ملل ، على سبيل المثال تحب مجال العقار  اكتب مقالات حول العقار ، كنت تحب رياضة كرة القدم ، اكتب حول اخبار كرة القدم وهكذا .
  3. اختيار اسم نطاق(الدومين مثلا :com ,net,org) يعبر عن محتوى مدونتك ، ومنوافضل ان يكون قصير وفريد منوعه حتى يسهل على زوار موقعك الوصول اليه .
  4. اختيار كلمات مفتاحية دات منافسة منخفضة،  حتى تنافس عليها.


ويمكنك التعرف على جميع المعلومات المتعلقة إنشاء مدونة بلوجر والربح منها 2024 .


تعرف على طرق الربح من التدوين 2024


هناك العديد من الطرق لكسب المال من التدوين ، والتي يمكنك الربح من كتابة المقالات ومن اهمها التالي :


  • 1 - الربح من التدوين و جوجل ادسنس ، Google Adsense ، هي اسهل طريقة للربح من التدوين،  حيث انها لا تحتاج إلى مجهود كبير فقط عليك تحقيق شروط الربح من المدونة ، و كتابة مقالات جيد ومفيدة حول كلمات دات cpc مرتفع حتى ترفع من سعر النقرة في مدونتك .
  • 2 - الربح من التسويق بالعمولة للمنتجات، يمكنك التسويق للمنتجات من موقع Amazon، عن طرق كتابة محتوى لمراجعة المنتجات مع وصع روابط affiliate، الخاصة بك حتى تحصل على عمولة عن شراء الزائر من الربط الخاص بك ، حتى تفهم هذه الطريقة ننصحك بقرأة المقال السابق : 👈 7 طرق الربح من امازون 10000 دولار شهريا.
  • 3 - الربح من إعلانات ممولة ، يمكنك الربح من خلال عمل إعلانات لشركات مشهورة او مواقع مقابل مبلغ معين، عن طريق كتابة مقال حولها او وصع بنرات إعلانية في مدونتك لمدة المتفق علية و قابلة لتجديد .
  • 4- الربح من عروض CPA، يمكنك كسب المال من اضافة عروض CPA، إلى مدونتك واي زائر يكمل العرض CPA،  تاخد عمولة .
  • 5 - الربح من كتابة المقالات في مواقع كبيرة ومشهورة ، مع خاصية مشاركة الأرباح ادسنس .
اقرأ المقال السابق 👈 : كيفية إنشاء حساب Google Adsense؟

شروط الربح من بلوجر 2024 وكيفية تحقيقها

اليك مواقع الربح من التدوين

مواقع الربح من التدوين
مواقع الربح من التدوين


مواقع الربح من التدوين كثيرة جدا ، والتي تمكنك من الربح من كتابة المقالات ، وبيعها عليى مواقع الخدمات المصغرة من اهمها المواقع التالية :

  • موقع خمسات و التي يمكنك بيع عليها المقالات حسب الطلب ، ب5 دولار مع خاصية تطوير الخدمة ، لتسجيل في الموقع اضغط هنا .
  • موقع فايفر ، هو موقع بيع خدمات المصغرة ، ويمكنك عرض خدمتك في كتابة المقالات و تحديد السعر المناسب لك حسب عدد كلمات المقال و مجال التدوين ، لتسجيل في الموقع اضغط هنا .
  • موقع Upwork،  هو موقع تابع لشركة Amazon، يمكنك من بيع خدمة كتابة المقالات حسب الطلب ، مع خاصية تطوير الخدمة للحصول على الرباح التدوين جيدة ، لتسجيل في الموقع اضغط هنا .

🔥اقرأ ايضا🔥 :

كيفية الربح من بيع الخدمات المصغرة وتحقيق دخل 1000 دولار شهريا 2024

تجربتي في الربح من التدوين

تجربتي في الربح من التدوين
تجربتي في الربح من التدوين 


تجربتي في الربح من التدوين،  متواضعة جدا ، الانني بدات في مجال الربح من التدوين قبل ، سنتين فقط ، لكن بالتعلم المستمر لأسرار الربح من التدوين مثل SEO و بناء روابط خارجية Backlinks ، و استهداف الكلمات المفتاحية دات CPC  مرتفع مع اصافة روابط الافليت و الإعلانات والدعاية ، استطعت انشاء اكثر من مدونة على الانترنت و تحقيق مبالغ محترمة تتجاوز 5000$ شهريا ، لكن الامر ليس بالسهل لان مجال التدوين يحتاج صبر واستمرار ، في نشر المقالات مع الوقت ستبدء بالتصدر في الكلمات المفتاحية و بالتالي الحصول على زوار بأرقام كبيرة والنتيجة أرباح جيدة .


في الختام كانت هذه هي طرق الربح من التدوين و تجربي في الربح من التدوين المتواضعة،  نتمنى ان تكون نالت اعجابكم، وفي حالة كان هناك اي تساؤل حول الربح من التدوين شاركوني اياه في التعليقات. 

طرق الربح من التدوين 2024 وربح 3000 دولار شهريا

محمد
بواسطة : محمد
محمد ايت خويا يتيوبر ومدون مغربي قمت ابنشاء موقع اربح اونلاين الذي يهتم بنشر شروحات حول الربح من الانترنت و الربح من التطبيقات و الربح من الفيسبوك بالاضافة الى خبرة واسعة في مجال الربح من اليوتيوب والهذف من الموقع مشاركة المعلومات الربحية بلمسة عربية
تعليقات